“فتح” تدعو لمواجهة مسيرة الأعلام بالقدس

دعت حركة “فتح”، الشعب الفلسطيني للتصدي لمسيرة الأعلام الاستفزازية التي تنوي جماعات استيطانية تنفيذها يوم غدٍ الثلاثاء.

وقالت اللجنة المركزية لـ “فتح” في بيانٍ لها ، اليوم الاثنين، إن القدس خط أحمر وأن لدى الشعب الفلسطيني الإرادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية.

وحمّلت، حكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تفجير الأوضاع في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية، داعيةً المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف اعتداءات الاحتلال.

وناشدت “فتح”، الشعب الفلسطيني بالوحدة ورص الصفوف في مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد القدس ومقدساتها وعلى وجه التحديد المسجد الاقصى المبارك.

وكانت شرطة الاحتلال وافقت على طلب تنظيم مسيرةٍ شرقي القدس، يتم خلالها رفع الأعلام الإسرائيلة، حيث كان من المقرر أن تنظم الشهر الماضي، لكن تم تأجيلها بعد العدوان على غزة.

وفي وقتٍ سابق من شهر حزيران/ يونيو الجاري، رفضت شرطة الاحتلال في طلب جماعات اليمين الإسرائيلية، تنظيمها الخميس الماضي، لكن تحت الضغط، وافق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”،على تنظيمها غدًا الثلاثاء.

وتتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية مرورًا بباب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، ومنه إلى باب الخليل، وصولًا إلى حائط البراق شرق القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *